أخبار عاجلة
البترول تستعد لبدء المرحلة الثانية من برنامج بناء قدرات العاملين بالقطاع

البترول تستعد لبدء المرحلة الثانية من برنامج بناء قدرات العاملين بالقطاع

الاثنين 13 مايو 2019 02:16:00 مساءً

طاقة نيوز

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم -الإثنين- إنه يجري حاليا الإعداد للبدء في المرحلة الثانية من برنامج بناء القدرات للعاملين بمجال السلامة والصحة المهنية في قطاع البترول، وذلك بعد ختام أولى مراحله بنجاح.

وأضافت الوزارة أن 114 شابا وشابة يمثلون المجموعة الأولى كانوا قد التحقوا ببرنامج متطور من عدة مراحل، بالتعاون مع شركة شلمبرجير العالمية اعتبارا من الشهر الماضي، كما يجري الإعداد للبدء قريبا في إلحاق مجموعات أخرى ببرامج مع عدد من الشركات العالمية العاملة في مصر.

وذكرت أنه تم التركيز على الاستعانة بإمكانيات شركات البترول العالمية الكبرى العاملة في مصر في المساهمة في هذه البرامج المتطورة من خلال تقديم برامج تدريبية ذات جودة عالية، وبمعايير عالمية.

وأشارت الوزارة إلى أن الاستعانة بهذه الشركات يتيح الفرصة لكوادر قطاع البترول للتفاعل مع التكنولوجيات وأساليب العمل المتطورة بمواقع هذه الشركات والمنشآت التابعة لها داخل وخارج مصر.

وأوضحت أن الفترة الأخيرة شهدت الانتهاء من مشروع لتقييم القيادات بأسلوب علمي بالتعاون مع استشاري عالمي متخصص، والذي يمثل المرحلة الأولى من وضع نظام مؤسسي وآليات متطورة لاختيار وتقييم القيادات وفقا للأساليب العلمية والعملية الحديثة.

كما دخل برنامج للتطوير في شركة بدرالدين للبترول مسار التنفيذ بعد توقيع 8 مذكرات تفاهم في هذا الشأن بين هيئة البترول وشركة شل مؤخراً، وفقا للوزارة.    


إقرأ أيضا