أخبار عاجلة
رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس مجلس الدوما الروسي الشراكة المصرية الروسية

رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس مجلس الدوما الروسي الشراكة المصرية الروسية

الاثنين 01 يوليو 2019 10:46:00 مساءً

طاقة نيوز

 
رئيس الدوما لعبدالعال : نتطلع لزيادة التعاون البرلماني بما يتماشى مع التعاون على المستوى الرئاسي والحكوميـ
 
على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الدولي الثاني للتطوير البرلماني والمنعقد في جمهورية روسيا الإتحادية، التقي الأستاذ الدكتور على عبدالعال والوفد البرلماني المرافق له مع فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي.
 
في مستهل اللقاء، أعرب  الدكتور على عبدالعال عن تقديره للشراكة الاستراتيجية المتنامية بين مصر وروسيا والمتمثلة في تقارب رؤى البلدين حيال العديد من القضايا خاصة في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالتنسيق السياسي والأمني بين البلدين الصديقين، والذى مثل إنعقاد اجتماع آلية 2+2 على مستوى وزيري خارجية ودفاع البلدين مؤخراً بالإضافة لكثافة الزيارات الرسمية المتبادلة على مستوى زعيمي البلدين أحد أبرز مؤشراته.
 
أكد الدكتور على عبدالعال حرص الدولة المصرية على تعميق مجالات التعاون مع روسيا في شتى المجالات خاصة في المجال الإقتصادي حيث تشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين زيادة مستمرة متمثلة في التوقيع على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتى تؤسس لشكل جديد من التعان بين البلدين والذى يرتكز بالأساس على التصنيع المشترك والذى سيمثل خطوة هامة في نفاذ المنتجات المشتركة للبلدين إلى الأسواق الإفريقية والعربية والاتحاد الأوروبي دون عوائق جمركية.
 
على الصعيد البرلماني، أكد الدكتور على عبدالعال حرص مجلس النواب المصري على تعميق التعاون مع البرلمان الروسي بغرفتيه بما يمثله ذلك من امتداد أصيل للشراكة الإستراتيجية المصرية الروسية في كافة المجالات، مؤكداً على أن التعاون البرلماني الراسخ من شأنه أن يمثل آلية بناءة وجادة للحوار بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.
 
من جانبه، رحب  فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس الدوما الروسي بالأستاذ الدكتور على عبدالعال والوفد المرافق لسيادته، مثمناً مشاركة سيادته في أعمال ذلك المنتدى البرلماني الدولي الهام، مشيداً بمستوى التقارب الاستراتيجي المصري الروسي والذى ينعكس على تنسيق وتقارب رؤى البلدين الصديقين تجاه كافة القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. وقال :نتطلع لزيادة التعاون البرلماني بما يتماشى مع التعاون على المستوى الرئاسي والحكومي
 
على الصعيد الإقليمي.  رحب رئيس مجلس الدوما الروسي برئاسة مصر للإتحاد الإفريقي مشيراً إلى اللقاء الهام الذى زعيمي البلدين في أكتوبر الماضي والذى وضع أسساً لتعاون مصر روسي في إفريقيا.

إقرأ أيضا