ميناء الإسكندرية يستقبل 6 آلاف طن خشب

ميناء الإسكندرية يستقبل 6 آلاف طن خشب

الأحد 19 يونيو 2016 10:17:00 صباحاً

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية: إن الميناء يشهد نشاطًا اليوم الأحد في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية.
 
ويجري تفريغ السفينة "الكسندر" المحملة ب 6 آلاف طن خشب قادمة من أوكرانيا، والسفينة "ايمار ميريت" المحملة ب، 36 ألف طن قمح قادمة من أوكرانيا والسفينة "بريتي يونيفرس" المحملة بـ 33 ألف طن قمح قادمة من الأرجنتين، والسفينة "سينت ديمتري" المحملة بـ 31 ألف طن صويا قادمة من أوكرانيا، والسفينة "جورج" المحملة بـ 12 ألف طن صويا قادمة من أوكرانيا، والسفينة "ثيسيا جريكا" المحملة بـ 49 ألف طن صويا قادمة من أوكرانيا، والسفينة "اجريا" المحملة بـ 40 ألف طن صويا قادمة من جبل طارق.
 
كما يجرى تفريغ السفينة "تماراك" المحملة بـ 40 ألف طن صويا قادمة من روسيا، والسفينة "كابتن يتنس ال" المحملة بـ 33 ألف طن ذرة قادمة من أوكرانيا، والسفينة "شيم هيلين" المحملة بـ 33 ألف طن سولار قادمة من مالطا.
 
ويجري تفريغ السفينة "فيرا كروز" المحملة ب 33 ألف بنزين قادمة من مالطا، والسفينة "هوب إيه" المحملة ب 33 ألف طن وقود، والسفينة "جاز اديسون"وعلي متنها 6 آلاف طن بوتاجاز قادمة من الجزائر.
 
ويبلغ إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 161، وغادرت 7، ووصلت 15، وتراكي على الأرصفة 41 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني على البوابات دخول وخروج 9055 شاحنة عامة من وإلي الميناء، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات

إقرأ أيضا