عسران يبحث مع ممثلى "جنرال اليكتريك" لبحث فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة

عسران يبحث مع ممثلى "جنرال اليكتريك" لبحث فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة

الثلاثاء 23 يناير 2018 03:44:00 مساءً

طاقة نيوز

 
استقبل المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع وفد من ممثلى شركة جنرال اليكتريك لبحث فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة .
 
يأتى ذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء في مصر ودعم تشجيع الإستثمار على أرض مصر 
 
أشاد المهندس اسامة في بداية اللقاء بعمق العلاقات والتعاون القائم بين قطاع الكهرباء وشركة جنرال اليكتيرك GE حيث شاركت فى العديد من مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية ، وكذلك تطوير مراكز التحكم .
 
وأكد أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع وأبدى ترحيبه بالتعاون في مجال تطوير شبكات النقل والتوزيع وأيضاً مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.
 
وأعرب وفد شركة جنرال اليكتريك عن رغبة شركتهم في الاستثمار في مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وخاصة طاقة رياح ، وكذلك تطوير شبكات النقل والتوزيع، وتم الاتفاق على التنسيق مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتحديد المشروعات التى يمكن لشركة جنرال اليكتريك المساهمة فيها .
 
وتأتى هذه الجهود في إطار سعى القطاع للإستفادة من التقنيات الحديثة فى إنتاج  الطاقة لتلبية الإحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية فى مصر .
 

إقرأ أيضا