إطلاق المعسكر التدريبي الأول لبرنامج حاضنة اعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية السبت المقبل

إطلاق المعسكر التدريبي الأول لبرنامج حاضنة اعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية السبت المقبل

الأربعاء 07 فبراير 2018 07:53:00 مساءً

طاقة نيوز

 
 
تقوم حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بإطلاق معسكرها التدريبي الأول لرواد الاعمال من أصحاب المشاريع الناشئة، وذلك يوم السبت الموافق 10 فبراير  في تمام الساعة العاشرة صباحاّ بجامعة القاهرة.
 
 برعاية  الدكتور محمد عثمان الخشت -رئيس جامعة القاهرة و الأستاذ الدكتور محمود السعيد -عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، بحضور ممثلين عن شركائها من ضمنهم الدكتور مهندس عمرو طلعت -المدير العام لشركة آي بي أم -مصر و سوزان ورداني المسئولة عن خدمات الشباب بالبنك المصري الخليجي و السيدة نيللي محمود  المسئولة عن التواصل بالبنك المصري الخليجي.  بالإضافة إلي العديد من الشخصيات البارزة من رواد الاعمال والموجهين والمستثمرين ولعل من أبرزهم الدكتور خالد إسماعيل بجانب عدد من رواد الاعمال أصحاب المشاريع القائمة وذلك لعرض خبراتهم المتنوعة في ريادة الاعمال.
 
في هذا الصدد، يذكر أن حاضنة اعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قامت بإطلاق دورتها الأولى منذ نوفمبر 2017 لمدة 50 يوم متواصل حتى 17 ديسمبر 2017 في إطار برنامج الاحتضان التي تقدمه حاضنة الاعمال بهدف تبني رواد الاعمال وأصحاب المشاريع من الشباب من سن 18-35. بعد مراحل مراجعة الاستمارات االمشاريع المقدمة و إجراء المقابلات الشخصية تم أختيار15  مشروع لحضور المعسكر التدريبي . 
 
ويهدف المعسكر التدريبي ان يكون مرحلة تأهيلية لبرنامج الاحتضان، على أن يكون معسكر تدريبي مكثف لمدة أسبوعين من 10 فبراير 2018 حتى 22 فبراير يوميا من الساعة العاشرة حتى الساعة ال 6 مساء. سيتبع مرحلة المعسكر تقييم للمشاريع المقدمة بناء على مدى تفاعلهم والتزامهم بالمهام والتكليفات المطلوبة طوال فترة المعسكر.
 
ومن الجدير بالذكر أن برنامج الاحتضان سيوفر أوجه مختلفة من الدعم كالآتي:
 
 
 
·        دعم مالي قدره 50 ألف جنيه مصري دون نسبة مشاركة في الأرباح.
 
·        دعم تقني من خلال توفير مكان مخصص للعمل.
 
·        دعم قانوني من خلال مساعدة هذه المشاريع للتسجيل كشركات ناشئة وفقا لقانون انشاء الشركات.
 
·        دعم استشاري من خلال تقديم عدد من التدريبات والمعسكرات المكثفة بهدف تدريب فرق العمل المتقدمة للبرنامج.
 
·        توفير فرص التقاء مع مستثمرين وشركاء لتمويل مشروعاتهم.
 
·        توفير فرصة حقيقية لاختبار فاعلية مشروعاتهم وقياس قابلية تنفيذه واستمراره في السوق.
 

إقرأ أيضا