وزير قطاع الأعمال العام يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك

الجمعة 09 فبراير 2018 08:32:00 مساءً

كتب-محمد عيسى

استقبل خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، سانجاى باتتشاريا، سفير دولة الهند بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه وفرص التعاون المشترك بين الشركات التابعة للوزارة والجانب الهندى.
رحب بدوي، بالسفير الهندى مشيدًا بالتعاون المثمر بين مصر والهند فى مختلف المجالات خاصة فى ظل وجود تحديات متشابهة إلى حد كبير إضافة إلى التقارب الحضارى والثقافى والعلاقات القوية التى تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
واستعرض السفير عددًا من المشروعات والاستثمارات التى يقوم بها الجانب الهندى فى مصر، مبديًا رغبة العديد من الشركات الهندية فى التعاون مع الشركات التابعة للوزارة فى المجالات المختلفة مثل قطاع الفنادق وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى البرامج التدريبية المتخصصة التى تنفذها الهند فى المجال الإدارى والفنى والاقتصادى لرفع كفاءة وقدرات العنصر البشرى، بما يسهم فى دعم وتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.
كما وجه السفير الدعوة لوزير قطاع الأعمال، للقيام بزيارة إلى الهند فى أقرب فرصة يتفقد خلالها عدد من الشركات العاملة هناك، للتعرف على ما وصلت إليه الهند من تقدم فى صناعات عدة، والتباحث حول تبادل الخبرات والبدء فى تفعيل التعاون المشترك.
من جانبه، استعرض بدوي، ملامح بعض المشروعات والاستثمارات الجديدة للشركات التابعة للوزارة فى عدد من المجالات وخاصة النقل البحرى والصناعات المعدنية والغزل والنسيج، إضافة إلى قطاع الفنادق خاصة مع سعى الوزارة لتطوير الفنادق التاريخية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق وإعادتها إلى رونقها مع الحفاظ على قيمتها التاريخية، مشيرًا إلى التعاون القائم بين الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة للوزارة وشركة باجاج الهندية لتوريد المحالج الحديثة لشركات حليج الأقطان فى إطار خطة شاملة للنهوض بهذه الصناعة.
وأكد وزيرقطاع الأعمال الحرص على الاستفادة من التجارب والخبرات الهندية والتكنولوجيا المتقدمة فى عدد من الصناعات، إلى جانب خدمات التمويل الميسر التى يتيحها الجانب الهندى لتنفيذ عدد من المشروعات، لافتًا إلى وجود إرادة قوية ودعم واضح من القيادة السياسية لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.​

إقرأ أيضا