مصر تستهدف تطبيق التجربة السنغافورية في إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة

مصر تستهدف تطبيق التجربة السنغافورية في إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة

السبت 10 فبراير 2018 10:13:00 صباحاً

كتب-محمد بلال

أكد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن مصر تستهدف الاستفادة من التجربة السنغافورية في مجال إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة، اليوم السبت، أن قابيل، قام بجولة ميدانية بمنطقة "One North" أحدى المناطق الصناعية المطورة، لاستعراض التجربة السنغافورية في مجال انشاء المدن الصناعية المتكاملة للاستفادة منها في تنفيذ المدن الصناعية الجديدة بمصر والتي تأتى في إطار التوجهات الحالية لوزارة التجارة والصناعة.

وذكر البيان، أن طارق قابيل بحث مع رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري "دوجلاس فو" تعزيز التعاون المشترك فى مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المشتركة التي تحقق مصالح البلدين على حد سواء.

وأضاف البيان، أن طارق قابيل في زيارته للبلد الأسيوية، أجرى سلسلة من المباحثات المكثفة، مع عدد من كبار المسؤولين بالحكومة السنغافورية ومسؤولي الشركات السنغافورية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأكد قابيل، على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وأن 90 % من الشركات الاعضاء باتحاد الصناعات السنغافوري شركات صغيرة ومتوسطة.

وبين وزير التجارة والصناعة، أنه تم الاتفاق على التنسيق بين الاتحاد وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المصري لإيجاد آلية تتيح الاستفادة من الامكانات المتوافرة لدى الجانبين سواء فيما يتعلق بالجانب التمويلي أو الفني.

وأشار قابيل، إلى أن اللقاء قد تناول ضرورة تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين اتحاد الصناعات السنغافوري والاتحاد المصري للغرف التجارية للتعاون سويا في عرض فرص الاستثمار المتاحة بالجانبين بما يسهم في ايجاد شراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

ومن جانبه قال "دوجلاس فو"، أن اتحاد الصناعات في بلاده، يستهدف التحول الرقمي للصناعة وزيادة الإنتاجية القائمة على الابتكار، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الأعضاء في الاتحاد، لافتاً إلى أن الاتحاد يضم الأن أكثر من 3000 شركة تتضمن شركات محلية صغيرة ومتوسطة.


إقرأ أيضا