أبوظبي الإسلامي يخصص 190 مليون جنيه لاحتياطي المخاطر

أبوظبي الإسلامي يخصص 190 مليون جنيه لاحتياطي المخاطر

الأحد 11 فبراير 2018 10:02:00 صباحاً

كتب-عمر عبد اللطيف

قال مصرف أبوظبي الإسلامي المصري، إنه قام بتكوين احتياطي مخاطر بنحو 190 مليون جنيه، وذلك طبقاً لتعليمات البنك المركزي المصري.

وأوضح المصرف في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الاحتياطي المكون يمثل نحو 1% من إجمالي المخاطر الائتمانية المرجحة بأوزان المخاطر وذلك من صافي أرباحه في 2017.

وأشار المصرف إلى أنه تم إدراج المبلغ كاحتياطي ضمن رأس المال الأساسي بالقاعدة الرأسمالية على ألا يتم استخدامه إلا بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

وعن استفسارات البورصة حول التأثير المتوقع لتطبيق المعيار الدولي 9 "IFRS9"، أشار البنك إلى أنه يقوم بدراسة الأثر المالي لتطبيق هذا المعيار على القوائم المالية للبنك.

يذكر أن "IFRS9" هو معيار يربط المعالجة المحاسبية بأنشطة إدارة المخاطر ويعمل بشكل أساسى على قياس الأصول والالتزامات المالية.

وأكد المصرف على عدم اعتزامه لتوزيع أيّ أرباح نظراً لوجود خسائر سابقة مرحلة، وذلك طبقاً لأحكام المادة 194 من قانون الشركات رقم 159 لعام 1981 لحين استهلاك كامل رصيد الخسائر المرحلة.

وارتفعت أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي مصر خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، بنسبة 84% على أساس سنوي؛ نتيجة نمو العائد على المرابحات.


إقرأ أيضا