"المراسم" تُطلق مشروعاً سكنياً بالقاهرة الجديدة ضمن خطة بـ32مليار جنيه

"المراسم" تُطلق مشروعاً سكنياً بالقاهرة الجديدة ضمن خطة بـ32مليار جنيه

الأحد 11 فبراير 2018 07:29:00 مساءً

كتب-محمد بلال

أعلنت شركة المراسم للتطوير العمراني، إطلاق مشروعها العقاري الجديد (Capital Gate) بالسوق المصرية على مساحة 97 فداناً في القاهرة الجديدة.

وقالت الشركة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن المشروع يقع في القاهرة الجديدة عند تقاطع الطريق الدائري الأوسط مع المحور الجنوبي والذي يربط القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت الشركة أن المشروع يضم عمارات سكنية، ومناطق خدمية ترفيهية بالإضافة إلى منطقة إدارية تجارية تمثل واجهة المشروع على الطريق الدائري الأوسط بطول 700 متر.

وأوضحت المراسم للتطوير العمراني، أن المشروع هو الثاني من بين 3 مشروعات رئيسية تقدمها بالسوق المصري، بعد أن أطلقت في أغسطس 2017، مشروع Fifth Square في التجمع الخامس بشارع التسعين الشمالى بالقاهرة الجديدة.

وتخطط شركة المراسم للتطوير العمراني لإطلاق مشروعها الثالث في مدينة رأس سدر عام 2019.

وأشارت، إلى أن حجم الاستثمارات المخططة لمشروعاتها الرئيسية الثلاث بمجال التطوير العقاري بالسوق المصري يناهز الـ32 مليار جنيه.

ونوهت الشركة، بأنها تعتمد على التقنيات الحديثة في استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة الشوارع والحدائق والأماكن العامة في كل مشاريعها.

ولفتت الشركة إلى تنفيذها العديد من المشروعات في مجالات الفنادق العالمية والمراكز التجارية والمشروعات السكنية ومشروعات المرافق.

وذكرت المراسم انها نفذت أربعة مشروعات لتطوير المطارات المصرية بقدرة استيعابية تبلغ 16 مليون راكب سنوياً، وتشمل تلك المشروعات تجديد مبنى (١) بمطار القاهرة الدولي، وإنشاء مبانى مطار شرم الشيخ الدولي ومبانى مطار الغردقة الدولي.

وشملت المشروعات التي نفذتها الشركة، تجديدات وتوسعات مبنى مطار النزهة الدولي، ومشروع تصميم وإنشاء وتشغيل أول ناقل ركاب آلى APM بالشرق الأوسط وأفريقيا والذي تم تركيبه بمطار القاهرة الدولي بالتعاون مع شركة POMA الفرنسية،
 
وقالت، إنها طورت مصانعها المغذية لقطاع المقاولات داخل الشركة في مجالات الأخشاب والحديد والألومنيوم والخرسانة الجاهزة والبلوك الأسمنتى، من خلال ضخ استثمارات جديدة في تلك المصانع تجاوزت 250 مليون جنيه.

وذكرت الشركة، أنها أطلقت مبادرة "مفتاح مقابل مفتاح" والتي تقوم فكرتها على تطوير منزل في قرى صعيد مصر مقابل كل منزل يتم بيعه، مشيرة إلى أنه تم يوم الخميس 1 فبراير 2018  افتتاح المرحله الأولى والتي شملت تطوير 140 منزلاً في 3 قرى بمحافظة بني سويف.


إقرأ أيضا