"سياحة النواب" توافق على تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي

"سياحة النواب" توافق على تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي

الاثنين 12 فبراير 2018 08:25:00 مساءً

كتب-محمد عيسى:

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة مساء اليوم لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم (648) لسنة 2017، بالموافقة على بروتوكول بشأن تعديل المادة 50 (أ) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، والمُوقع في مونتريال بتاريخ 6/10/2016.. كذلك لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم (649) لسنة 2017، بالموافقة على بروتوكول بشأن تعديل المادة (56) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، والمُوقع في مونتريال بتاريخ 6/10/2016.

وقد استعرضت اللجنة خلال اجتماعها مع ممثلي وزارة الطيران المدني قرارات الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي والتي اجتمعت في دورتها التاسعة والثلاثين في مونتريال في أكتوبر عام 2016 واعتبرت أنه من الملائم زيادة عدد الأعضاء في المجلس من (36 عضواً) إلى (40عضواً).. كذلك توسيع عضوية لجنة الملاحة الجوية من (19 عضواً) إلى (21عضواً).

وأوضحت اللجنة أن الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني رأت أنه من الضرورى تعديل المادة 50(أ) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، لما لهذا التعديل من أثر إيجابى على زيادة كفاءة وفعالية عمل المجلس، فضلاً عن تمكينه من أداء مهامه بشكل أفضل ومتواكب مع التطورات الجارية في صناعة النقل الجوي وأهميته الاقتصادية وتنامي الحركة الجوية.. كذلك رأت تعديل المادة (56) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، وذلك حتى تستفيد لجنة الملاحة الجوية من الخبرات والتجارب والمهارات التشغيلية المتنوعة للدول المتعاقدة.

وقد ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني قرارات رئيس الجمهورية بالموافقة على بروتوكولات بشأن تعديل هذه المواد وقررت الموافقة على هذه القرارات لما لها من آثر إيجابي.

 


إقرأ أيضا