طلب إحاطة لرئيس مجلس النواب بسبب إهدار 54 مليون جنيه

طلب إحاطة لرئيس مجلس النواب بسبب إهدار 54 مليون جنيه

الاثنين 12 فبراير 2018 08:44:00 مساءً

كتب-محمد عيسى:

أعلن النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه تقدم بطلب إحاطة إلي رئيس المجلس، الدكتور علي عبد العال، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ووزير الصحة الدكتور احمد عماد حول سياسة الوزارة في استيراد الأمصال واللقاحات من الخارج.
وأكد النائب، أن لديه مستندات تؤكد استيراد هيئة المصل واللقاح لأحد الأمصال وهو "رابيز" بمبلغ 24 جنيه فقط وبيعه لوزارة الصحة ب 66 جنيه رغم أنها كانت تستورده ب 24 جنيه فقط.
وأشار زين الدين في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى أن أن مثل هذا الإجراء أهدر علي الدولة 54 مليون جنيه لأننا نحتاج من هذا المصل ما يقدر ب مليون و300 ألف عبوة سنويا .
واستنكر النائب ما قام به وزير الصحة وهو ما أدي إلي خسارة الوزارة 54 مليون جنيه في استيراد مصل واحد، قائلا: ما الذي تخسره الوزارة في استيراد بقية الأمصال ولمصلحة من ؟ وأين ذهبت هذه الملايين ؟ هل تم توزيعها كأرباح في المصل واللقاح ؟ في الوقت الذي تعاني فيه المستشفيات من سوء وتدني الخدمات الصحية وعدم قدرة بعض المستشفيات علي شراء جهاز أشعة أو محاليل طبية.
وأوضح زين الدين أن منظومة المصل واللقاح في مصر تحتاج إلي إعادة تنظيم ولابد من معرفة الأسعار الحقيقية التي يتم الاستيراد بها علي أن يكون هناك هامش ربح بسيط لهيئة المصل واللقاح.
وطالب زين الدين بفتح تحقيقات موسعة في هذا الأمر حيث أن المورد الأجنبي حذر وزارة الصحة من إقامة دعوي تحكيم دولي بسبب عدم حصوله علي مستحقاته رغم الأرباح الكبيرة التي حصلت عليها هيئة المصل واللقاح.
 
 

إقرأ أيضا