البترول يعمق خسائره.. و"برنت" يتراجع دون 62 دولاراً

البترول يعمق خسائره.. و"برنت" يتراجع دون 62 دولاراً

الثلاثاء 13 فبراير 2018 06:23:00 مساءً

وكالات

عمقت أسعار البترول من خسائرها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتراجع خام "برنت" دون 62 دولاراً مع توقعات بزيادة المعروض النفطي ومخاوف تصاعد الإنتاج الأمريكي.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعت زيادة إنتاج البترول في الولايات المتحدة بمقدار 110 آلاف برميل ليصل إلى 6.756 مليون برميل يومياً في مارس المقبل.

وفي الوقت نفسه، تحذر وكالة الطاقة الدولية من تغييرات في اتفاقية أوبك بشأن خفض الإنتاج نتيجة للارتفاع الكبير في الإنتاج الأمريكي من الخام.

وتلتزم الدول المنتجة للبترول الأعضاء في أوبك وخارجها باتفاقية لخفض الإنتاج إلى 1.8 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري.

ورفعت منظمة أوبك بالأمس من تقديراتها لنمو معروض البترول من خارجها خلال هذا العام بمقدار 1.40 مليون برميل يومياً في العام الجاري ليصل إلى 59.26 مليون برميل يومياً.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن البيانات الأولية بشأن مخزونات البترول في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 9 فبراير بعد أن سجلت الصعود الثاني في الأسبوع الماضي.

وهبط خام "برنت" القياسي بأكثر من 0.4% إلى 62.32 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 61.84 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

كما انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي "نايمكس" تسليم مارس بنسبة تزيد عن 0.8% إلى 58.79 دولار للبرميل.


إقرأ أيضا