الحكومة تنفي 8شائعات..أبرزها يخص مستشفى العباسية ومونوريل العاصمة

الحكومة تنفي 8شائعات..أبرزها يخص مستشفى العباسية ومونوريل العاصمة

الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:04:00 مساءً

كتب-محمد عيسى:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عددا من الشائعات تم تداولها خلال الفترة من ‏الرابع وحتى 13 فبراير الجاري، تم التحقق من معظمها بواسطة وزارة الصحة.

وأكد المركز أن وزارة الصحة نفت انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال، مؤكدة على سلامتها ومطابقاتها للشروط والمعايير الصحية العالمية.

وأشارت وزارة الصحة إلى استمرار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال حتى غداً الأربعاء، ‏من عمر يوم إلى ٥ سنوات بكافة ربوع مصر.

وقال المركز، في تقريره، إن وزارة الصحة قطعت بعدم زيادة أسعار ألبان الأطفال المدعمة، مؤكدة أن الدولة تتحمل فارق السعر، ‏ كما أن الكميات وفيرة والمخزون آمن.

وأضافت الوزراة بحسب التقرير، أن ألبان الأطفال المدعمة تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما ‏بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات الرعاية ‏الصحية الأساسية.

واستبعدت وزارة الصحة نيتها نقل مستشفى العباسية للصحة النفسية إلى خارج القاهرة‏، مشيرا إلى العمل على إنشاء مبنى كامل للعيادات بالمستشفى، وتطوير بعض أجزاءه خلال أسبوع.

من جانبها أكدت وزراة الإسكان، أن اللجنة العليا ‏المُشكَّلة منها ووزارة النقل تنفي تقدم شركات تركية وإيرانية لتنفيذ وتشغيل مشروعي مونوريل ‏‏"العاصمة الإدارية" والقطار الكهربائي السريع "العين السخنة - ‏العلمين الجديدة".

وفيما تردد عن نقص المنتجات البترولية في شمال سيناء بالتزامن مع العملية الشاملة للقضاء على الإرهاب، أكدت وزارة البترول، أن محطات الوقود في المحافظة تعمل ‏بشكل طبيعي وكالمعتاد ويتوافر بها كافة المنتجات البترولية وفق الأسعار المعمول بها ‏في السوق حاليًا. ‏

وأشارت البترول إلى ضخ كميات كبيرة من أسطوانات الغاز  في مستودعات الجمهورية بشكل يومي بما ‏فيها مدن محافظة شمال سيناء؛ لتلبية احتياجات المواطنين.

وعلى جانب آخر ذكر التقرير أن وزارة البيئة، أكدت أن الجزء الذى تم استبعاده من الغابة المتحجرة قد فقد التنوع البيولوجي ‏ولا يوجد به أي أشجار متحجرة وتم استبعاده بهدف الحفاظ على ‏الخشب المتحجر الموجود في الجزء الجنوبي.

وأوضحت الوزارة أن الجزء الذى تم اقتطاعه من المحمية عاد إلى الدولة والمركز الوطني لاستخدامات ‏الأراضي هو المسئول عن إعادة تخصيصه بقرار جمهوري.‏

وقالت، إن أراضي المحميات الطبيعية هي ملكية عامة للدولة يحميها الدستور والقانون، ولا ‏يجوز بيعها أو الإتجار بها أو تملكها بأي شكل من الأشكال.

ونفت وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن منح إجازة أسبوعًا لجميع المدارس خلال فترة ‏الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأوضحت أن الإجازة ستمنح للمدارس التي ستعقد بها لجان انتخابية فقط، مع سير الدراسة ‏بشكل طبيعي في باقي المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية.

ونبهت جامعة الأزهر، بأن ‏الأغذية التي تقدم للمدن الجامعية سليمة تماماً وأمنة ويتم توقيع الكشف الطبي عليها ‏للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية من خلال المختصين.‏


إقرأ أيضا