بيكر هيوز وبتروجيت توقعان عقداً بمليار جنيه بمجال البترول والغاز

بيكر هيوز وبتروجيت توقعان عقداً بمليار جنيه بمجال البترول والغاز

الأربعاء 14 فبراير 2018 11:23:00 صباحاً

وكالات

وقعت شركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إليكتريك والمدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز BHGE، مع المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجت"، عقداً بقيمة مليار جنيه لتوسيع نطاق الإمكانيات الصناعية الحالية بمجال البترول والغاز بين الشركتين.

ومن المقرر بحسب بيان، اليوم الأربعاء، أن يسمح العقد لبتروجت بتوفير خدمات التصنيع لعمليات التنقيب عن البترول والغاز من المنبع في مصر. 

كما سيسمح العقد لبتروجيت، بتصنيع وبناء واختبار الهياكل الثقيلة والمكونات لنظام الإنتاج تحت سطح البحر لحقل غاز "ظهر"، الواقع في البحر المتوسط والذي تم منحه لبيكر هيوز العام الماضي. 

على الجانب الآخر، يؤكد العقد التزام بيكر هيوز لزيادة القيمة للشركات المحلية، وتطوير الفرص التوظيفية لأصحاب الكفاءات وتحسين قدرات التصنيع في البلاد، كالجودة ووقت التسليم والتكلفة.

ويدعم العقد المبرم بين الشركتين، أيضاً تنمية صادرات بتروجيت، مع إمكانية خدمة الأسواق الأخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا. 

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبتروجت وليد لطفي مصطفى، إن شركته ستواصل التشارك في ذلك المجال، استجابةً لاحتياجات السوق المحلية والعالمية، مع العمل على رفع كفاءة المنتجات. 

من جانبه علّق نائب الرئيس لأنظمة الإنتاج تحت البحار لبيكر هيوز غراهام جيليز، بأن الشراكة مع بتروجيت شهدت تصنيع وحدات الضخ المصنفة من API والمعتمدة منها، والتي بلغت حتى الآن 1.17 ألف وحدة. 

وتسعى مصر إلى تسريع الإنتاج من حقول جرى اكتشافها في الآونة الأخيرة مع تطلعها إلى وقف الاستيراد بحلول 2019 وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

يُشار إلى أن وزارة البترول كانت قد أعلنت عن بدء ضخ الغاز الطبيعي بحقل ظهر البحري، وهو أكبر حقل غاز طبيعي بمصر باحتياطي يقدر بـ 30 تريليون قدم مكعب.


إقرأ أيضا