وزير الاقتصاد الأذربيجاني: نبحث التعاون مع مصر في مجال الغاز الطبيعي

وزير الاقتصاد الأذربيجاني: نبحث التعاون مع مصر في مجال الغاز الطبيعي

الجمعة 23 فبراير 2018 12:32:00 مساءً

وكالات

أكد وزير الاقتصاد الأذربيجاني شاهين مصطفيف أن الرئيس الهام علييف يولي اهتماما خاصا بتعزيز العلاقات مع مصر، منوهاً إلى تشهد عقد المزيد من اللقاءات بين رجال الأعمال بالبلدين.

وأفادت بيانات اليوم الجمعة، أن شاهين مصطفيف أكد عقد المزيد من اللقاءات خلال الشهور القليلة القادمة بين رجال الاعمال المصريين والأذربيجانيين في عدة مجالات خاصة في مجال النفط والغاز الذي لابد من الاستمرار في التعاون فيه.

وأكمل، أنه التجارة وجلب الاستثمارات في المجال الصناعي والسياحة والصحة والتعليم وكذلك التعاون بين المحافظات من كلا الجانبين، سيكون ضمن الموضوعات المطروحة بالفترة القادمة، مشيراً إلى رغبة الجانب المصري في التعاون لإنتاج مشترك للأدوية في أذربيجان.

وحول التعاون في مجال الطاقة بعد اكتشاف حقل ظهر، قال مصطفيف، إن الشركة الحكومية الأذربيجانية "سوكار"، والتي لها مقر دائم في مصر، تعتزم التوسع في إطار التعاون مع مصر وأن كبار مهندسيها يتابعون باستمرار الاكتشافات الجديدة في مجالي الغاز والنفط في مصر والدول المجاورة.

كما شدد، على ضرورة إعادة تسيير خط الطيران المباشر بين القاهرة و"باكو" الذي تم تشغيله لفترة قصيرة ثم توقف بهدف الاستفادة منه في زيادة أعداد السائحين الأذربيجانيين لمصر.

وأكد مصطفيف، على أهمية نتائج أعمال اللجنة المصرية الأذربيجانية المشتركة التي عقدت بعد توقف دام 10 سنوات بسبب عدم الاستقرار في المنطقة.

وذكر مصطفيف، أن أحد نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة هو التوقيع على خطة عمل للسنوات المقبلة والتي شملت كافة المجالات، وإن الفترة المقبلة سوف تشهد عقد اجتماعات لرجال الاعمال من كلا الجانبين في باكو لمناقشة العروض المختلفة وأن القيادات السياسية الأذربيجانية سوف تؤيد كافة المبادرات التي يطرحها رجال الاعمال.


إقرأ أيضا