قناة السويس للحاويات:تداول 2.5 مليون حاوية بشرق بورسعيد خلال 2017

قناة السويس للحاويات:تداول 2.5 مليون حاوية بشرق بورسعيد خلال 2017

الجمعة 02 مارس 2018 12:33:00 مساءً

وكالات

كشفت شركة قناة السويس للحاويات المشغل الرئيسي لمحطة حاويات شرق بورسعيد، أنها سجلت طاقة تداول تبلغ 2.5 مليون حاوية خلال عام 2017، لتحافظ على نفس معدلات العام السابق له.

وأكد رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية بقناة السويس للحاويات، هانى النادى، اليوم الجمعة، أن الخط الملاحي "ميرسك" رفع حصته من تداول الحاويات بالعام الماضي بنسبة 40%، في خطوة لتعويض الخسائر الناجمة عن تراجع عدد سفن الحاويات المترددة على ميناء شرق بورسعيد، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما أوضح النادى، أن رفع حصة "ميرسك"، يأتي في ظل محاولات مساندة حركة التشغيل ورفع طاقة التداول بمحطة شرق بورسعيد، خاصة بعد قرار تحالف الاليانس المكون من أكبر ٥ خطوط ملاحية عالمية الرحيل إلى ميناء بيروس في إبريل من العام الماضي، مما أسفر عن تراجع عدد السفن المترددة على الميناء لمستوى 1402 سفينة خلال 2017، مقابل 1735 سفينة بالعام السابق له.

وأكد النادى، حرص مجموعة "ميرسك" العالمية على الحفاظ على استثماراتها بمصر، ووجودها ضمن الكيانات المشاركة فى تطوير مشروعات تنمية منطقة قناة السويس وخاصة في شرق بورسعيد ضمن استراتيجية مستقبلية مبنية على التعاون الفعال والمثمر مع الحكومة المصرية.

وذكر النادى، أن اختيار لارس كريستنسن رئيس تنفيذيا لشركة قناة السويس للحاويات، جاء استنادا لخبراته الطويلة والمتميزة في مجال النقل البحري واللوجستيات و تقلده منصب رئيس تنفيذي لعدة شركات عالمية حقق من خلالها نجاحات كبيرة.


إقرأ أيضا