السفارة المصرية في الأردن توفد لجنة قنصلية إلى منطقة الشونة الجنوبية

السفارة المصرية في الأردن توفد لجنة قنصلية إلى منطقة الشونة الجنوبية

الأحد 04 مارس 2018 09:03:00 مساءً

طاقة نيوز

 
 
 
        أوفد طارق عادل سفير مصر لدى الأردن لجنة قنصلية إلى منطقة الشونة الجنوبية لعرض الخدمات القنصلية والتسهيلات التي تقدمها السفارة خلال فترة تصويب الأوضاع القانونية للعمالة المخالفة والتي بدأت في 4/2/2018.
 
وصرح سفير مصر لدى الأردن، بأن اللجنة أوضحت للمواطنين المقيمين في تلك المنطقة وغالبيتهم يعمل بالقطاع الزراعي بأنه من الضروري لكل مواطن أن يحمل تصريح عمل ساري، وأن السفارة على تواصل مستمر مع السلطات المعنية في الأردن لعرض الإشكاليات التي تواجه العمالة المصرية المقيمة في الأردن.
 
وذكر السفير أن الوفد القنصلي أشاد بتجاوب وزارة العمل الأردنية مع العديد من الملاحظات التي تنقلها السفارة إلى مسئوليها وفي مقدمتها رسوم استخراج أو تجديد تصريح العمل، فضلا عن الاستجابة لطلب السفارة بفتح باب تصويب الأوضاع القانونية للعمالة المخالفة.
 
هذا، وقد أوضح السفير أن الوفد القنصلي قد نوه خلال الزيارة إلى بدء اللجنة القضائية العسكرية أعمالها في مقر السفارة بعمان من 9 إلى 21 مارسالجاري لتسوية الموقف التجنيدي للمواطنين المصريين الذين تجاوزوا سن الامتناع عن التجنيد (30 عاماً).
 
ونوه سفير مصر لدى الأردن بأن الوفد القنصلي أشار خلال اللقاء مع المواطنين المقيمين في منطقة الشونة الجنوبية إلى مواعيد الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها بمقر السفارة أيام 16 و17 و18 مارس الجاري، مع التأكيد على أهمية ممارسة كل مواطن مغترب حقه الدستوري في المشاركة بالتصويت في الانتخابات.
 

إقرأ أيضا