أخبار عاجلة
وزير الخارجية سامح شكري يستقبل وزير خارجية جزر القمر

وزير الخارجية سامح شكري يستقبل وزير خارجية جزر القمر

الثلاثاء 06 مارس 2018 01:24:00 مساءً

طاقة نيوز

 
..أبو الغيط يبحث مع وزير خارجية جيبوتي سبل تطوير العمل العربي المشترك
 
 
 
 
        استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم محمد الأمين صيف وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية القمر المتحدة، حيث تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات.
 
        وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أشاد بقوة العلاقات التي تربط بين البلدين بحكم إنتمائهما العربي والأفريقي، مؤكدا حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. وأعرب الوزير شكري عن ترحيب مصر بتوفير دورات تدريبية من أجل نقل الخبرات وبناء القدرات في المجالات ذات الأولوية لجزر القمر، مثمنا التنسيق المستمر بين الجانبين في المحافل الدولية. كما تناول اللقاء موضوع تيسير إجراءات التأشيرات المصرية لمواطني جزر القمر.
 
        من جانبه، وجه الوزير القمري الشكر لمصر على دعمها الدائم لبلاده، كما تناول آخر مستجدات عملية الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس القمري خاصة فيما يتعلق بمراجعة الدستور الحالي للبلاد. وأكد الوزير القمري أيضا على اهتمام بلاده بمتابعة التنسيق مع مصر في المحافل الإقليمية والدولية، بما من شأنه دعم القضايا العربية والأفريقية.
 
من ناحية اخرى التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم محمود علي يوسف وزير جمهورية جيبوتي الذي يزور القاهرة حالياً للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري الذي يعقد غداً بمقر الجامعة. 
 
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد استعراضاً لمجمل الأوضاع على الساحة العربية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك، وكذا بحث كيفية الارتقاء بعلاقات التعاون التي تجمع بين العالم العربي وأفريقيا.
 
وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء يأتي في أعقاب الزيارة التي كان أبو الغيط قد قام بها إلي جمهورية جيبوتي في مطلع فبراير الماضي والتي التقى خلالها بالرئيس إسماعيل عمر جيله.
 

إقرأ أيضا