مصر تطرح مليون متر للاستثمار بمعبر أرقين النصف الأول من2018

مصر تطرح مليون متر للاستثمار بمعبر أرقين النصف الأول من2018

الأربعاء 07 مارس 2018 04:44:00 مساءً

وكالات

تجهّز الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجستية، لطرح مجزر آلي ومحجر ومنطقة خدمات لوجستية على

مساحة إجمالية تصل مليون متر مربع بمنطقة معبر أرقين جنوب مصر النصف الأول من العام الجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة التابعة لهيئة الموانئ البرية والجافة، إن الشركة تجهز لإعادة طرح المنطقة اللوجستية بمعبر أرقين الحدودي جنوب مصر بالتنسيق مع الهيئة بشروط جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتقع منطقة أرقين بمحافظة أسوان غرب النيل بمساحة 1.7 مليون متر مربع، تستهدف الشركة استغلال المنطقة بنشاط المراكز اللوجستية لخدمة التبادل التجاري بين مصر والدول الأفريقية.

وأضاف عزت الخطيب لـ"مباشر"، أن الطرح سيتضمن مجزر آلي ومحجر ومنطقة لوجستية منفصلين وليس كوحدة واحدة كما حدث بالطرح السابق، وبشروط جديدة حول حق الانتفاع ونسبة تقاسم الأرباح.

وأوضح الخطيب، أن طرح مشروعات أرقين بشكل منفصل بدلا من طرحها وحدة واحدة سيجذب مستثمرين أكثر بحسب الأنشطة المطلوب مزاولتها بتلك المشروعات على العكس من الطرح السابق للمشروع والذي تم كوحدة واحدة بشروط غير مرضية للمستثمرين.

وأشار الخطيب، إلى أن شروط الطرح السابق للمنطقة اللوجستية حالت دون تخصيصها لأي من المستثمرين ما أدى إلى إلغاء الطرح بالمزايدة التي اشتملت المنطقة اللوجستية والمحجر والمجزر الآلي كوحدة واحدة.

ونبه، إلى أن شرط تقاسم الأرباح ومقابل الانتفاع تم إعادة النظر فيهما ليتناسبا مع آليات الاستثمار المتبعة بالمشروعات القومية التي يتم طرحها لتحقيق أعلى فائدة وتقديم ميزة استثمارية للمتنافسين.

وتأسست الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجستية، برأسمال مصرح به قدره 100 مليون جنيه، مدفوع منه 10 ملايين، بواقع 85% لهيئة الموانئ البرية والجافة بوزارة النقل، و15% نسبة مساهمة شركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري.


إقرأ أيضا