وزير الخارجية يفتتح قسم غسيل الكُلى المهدى من مصر لمستشفى جوبا التعليمي بجنوب السودان

وزير الخارجية يفتتح قسم غسيل الكُلى المهدى من مصر لمستشفى جوبا التعليمي بجنوب السودان

الاثنين 12 مارس 2018 09:11:00 مساءً

طاقة نيوز

افتتح سامح شكري وزير الخارجية اليوم مع رياك جاي وزير الصحة بجنوب السودان، قسم غسيل الكُلِّي المهدى من مصر بمستشفي جوبا التعليمي، والذي يشمل وحدتي غسيل للكلى ووحدة لمعالجة المياه.
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه تم استقبال وزير الخارجية في احتفالية كبيرة نظمها طلبة المدارس والجامعة ومسئولو وزارة الصحة بجنوب السودان، حيث قَص السيد سامح شكرى الشريط بافتتاح القسم وسط هتافات جماهير أبناء شعب جنوب السودان التي اصطفت لتقديم التحية والاعراب عن سعادتها وتقديرها للمساهمة المصرية. وقد أكد وزير الخارجية على اعتزام مصر مواصلة جهودها الداعمة لقطاع الصحة بجنوب السودان، مشيرا إلى أن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد زيادة عدد وحدات الغسيل الكلوي في مستشفى جوبا التعليمي من وحدتين إلى 8 وحدات، وإرسال وفد طبي لتشغيل مركز الغسيل الكلوي لمدة شهرين إعتباراً من أبريل 2018، بالإضافة إلى تدريب طاقم طبي جنوب سوداني على تشغيل المركز.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن وزير الخارجية أشار أيضا إلى إرسال قافلة طبية إلى مدينة "واو" متخصصة في أمراض الرمد والناسور استجابة لطلب وزارة الصحة بجنوب السودان.

إقرأ أيضا