مصر تنتهي من تطبيق نظام ميكنة إدارة المالية خلال مارس

مصر تنتهي من تطبيق نظام ميكنة إدارة المالية خلال مارس

الثلاثاء 13 مارس 2018 12:43:00 مساءً

وكالات

قال وزير المالية، إنه سيتم الانتهاء من استكمال منظومة ميكنة الموازنة العامة للدولة وإنشاء حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي وإغلاق كافة الحسابات الفرعية الأخرى من خلال تطبيق نظام ميكنة إدارة المالية الحكومية (GFMIS) خلال مارس الحالي.

وأضاف عمرو الجارحي في بيان اليوم، أن ذلك سيتم بالتعاون مع شركة e-finace للخدمات المالية والمصرفية، مشيراً إلى أنه تم إلغاء التعامل بالشيكات الورقية واستبدالها بالمعاملات الالكترونية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير المالية بأعضاء البعثة الفرنسية التي تضم مجموعة من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الخدمات الالكترونية  والرقمية والمصرفية والمعروفة بـ MEDEF MISSION.

واستعرض الجارحي خلال اللقاء ملامح قانون التأمين الصحي الشامل الجديد الذى تم تطبيقه فى محافظة بورسعيد وبحث سبل التعاون بين وزارة المالية وبعثة  (MEDEF)  لتطوير المنظومة التكنولوجية والالكترونية لهذا القانون لتعميمه على سائر المحافظات.

وأكد أعضاء البعثة الفرنسية على إمكانية التعاون لتطبيق نظام التامين الصحي.

وذكر البان، أن منظمة MEDEF هى منظمة غير ربحية يتم تمويلها من القطاع الخاص ويعمل اتحاد الشركات الفرنسية المكون لهذه المنظمة على دعم سبل التعاون فى مجالات شتى مثل التجارة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات و الاستثمارات والشراكات طويلة الاجل خاصة مع الاسواق المتطورة والناشئة واسواق البناء والعقارات على مستوى انحاء العالم.

كان الوزير قال إنه تم الانتهاء من إجراءات الربط الشبكي بمصلحة الضرائب المصرية بما يمكن ممولي الضرائب من تقديم الإقرار الضريبي للموسم الحالي الكترونياً عبر الموقع الالكتروني للمصلحة.


إقرأ أيضا