بترول وغازسلايدر

أسعار الغاز ترتفع في أوروبا بسبب برودة الطقس

25 نوفمبر 2022 | 5:38 مساءً

تتجه أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا إلى تحقيق مكاسب أسبوعية، وسط انخفاض درجات الحرارة في الشتاء، مما يرجح أن تندفع الأسر إلى استخدام أجهزة التدفئة.

أسعار الغاز الطبيعي

ارتفعت سعر الغاز في العقود الآجلة المعيارية بنحو 8% هذا الأسبوع. ويُتوقَّع أن تقبع درجات الحرارة دون مستوياتها الموسمية في جميع أنحاء أوروبا خلال الأسبوعين المقبلين، وفق تقرير من “ماكسار”.

جعل ذلك التجار في حالة من الترقب لمدى سرعة استجابة الطلب على التدفئة.

تراجعت الأسعار في أوروبا من ذروتها في أغسطس، إذ أدى الطقس المعتدل إلى الحد من الاستهلاك وساعدت شحنات الغاز الطبيعي المسال على ملء مواقع التخزين التي أصبحت الآن ممتلئة تقريباً. لكنَّ الزيادة السريعة في الطلب يمكن أن تستنفد المخزونات بسرعة، ما يترك السوق عرضة لمزيد من اضطرابات العرض.

ارتفع صافي السحوبات من مواقع التخزين، مع تقلّص المخزونات الإيطالية إلى 93.4% عن 95.4% في بداية نوفمبر. برغم ذلك؛ فإنَّها ما تزال أعلى من متوسط السنوات الخمس.

حددت المفوضية الأوروبية، الخميس، هدفاً وسطاً لاستخدام الغاز في مواقع التخزين هذا الشتاء. بحلول 1 فبراير، يجب أن تظل مخزونات الكتلة ممتلئة بنسبة 45% على الأقل لتجنب النضوب بحلول نهاية فصل الشتاء.

ارتفعت العقود الآجلة المعيارية لأقرب شهر في البورصة الهولندية بنسبة 1% لتصل إلى 125 يورو لكل ميجاواط/ساعة في الساعة في أمستردام.

 

أسعار الغاز
أسعار الغاز
زر الذهاب إلى الأعلى