سلايدركهرباء وطاقة

الكهرباء: الاحتياطى اليومى بالشبكة يتخطى الـ20 الف ميجا وات

29 نوفمبر 2022 | 9:19 صباحًا

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه من المتوقع أن الحمل الأقصى خلال الشتاء لن يتعدى الـ27 الف ميجا وات، كاشفا أنه من المتوقع أن الاحتياطي اليومى بالشبكة خلال الشتاء يتخطى ال20 الف ميجا وات.

وكشف شاكر أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توفير 50 ألف ميجا وات يوميا، موضحا أن أقصى حمل على الشبكة خلال أشهر الصيف لم يتعدى الـ34 الف ميجاوات، موضحا أن جودة الشبكة أصبحت بمستوى جيد ولكنها مازالت تحتاج إلى التطوير.

وأوضح شاكر، أن مصر قادرة على تلبية احتياجات المواطنين مهما بلغت، لافتا إلى أن الوزارة تحرص على دعم القطاع السياحي لاستقبال السياح من أوروبا لقضاء أشهر الشتاء والاستمتاع بالسطوع الشمسي علاوة على الاستفادة من توفير الطاقه الكهربائية فى مصر.

وأضاف ، أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم للمستثمرين في شتى المجالات وتذليل كافة العقبات لهم وخاصة فى مجال القطاع السياحي ، كاشفا أن هذا القطاع يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية ونحرص دائما على تأمين التغذية الكهربائية له فى مختلف أنحاء الجمهورية على أعلى مستوى من الجودة.

الطاقة الشمسية هي الضوء والحرارة المنبعثان من الشمس اللذان قام الإنسان باستغلالهما منذ العصور القديمة باستخدام مجموعة من وسائل التكنولوجيا التي تتطور باستمرار. وتضم تقنيات استخدام الطاقة الشمسية استخدام الطاقة الحرارية للشمس سواء للتسخين المباشر أو ضمن عملية تحويل ميكانيكية لحركة أو لطاقة كهربائية، أو لتوليد الكهرباء عبر الظواهر الكهروضوئية باستخدام ألواح الخلايا الضوئية الجهدية بالإضافة إلى التصميمات المعمارية التي تعتمد على استغلال الطاقة الشمسية، وهي تقنيات تستطيع المساهمة بشكل بارز في حل بعض من أكثر مشاكل العالم إلحاحا اليوم.

تُعزى معظم مصادر الطاقة المتجددة المتوافرة على سطح الأرض إلى الإشعاعات الشمسية بالإضافة إلى مصادر الطاقة الثانوية، مثل طاقة الرياح وطاقة الأمواج والطاقة الكهرومائية والكتلة الحيوية. من الجدير بالذكر أنه لم يتم استخدام سوى جزء صغير من الطاقة الشمسية المتوافرة في حياتنا. يتم توليد طاقة كهربية من الطاقة الشمسية بواسطة محركات حرارية أو محولات فولتوضوئية. وبمجرد أن يتم تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربية، فإن براعة الإنسان هي فقط التي تقوم بالتحكم في استخداماتها. ومن التطبيقات التي تتم باستخدام الطاقة الشمسية

زر الذهاب إلى الأعلى