أخبار عاجلةكهرباء وطاقة

أيميا باور تبنى محطة للطاقة الشمسية والرياح بمصر

30 نوفمبر 2022 | 4:08 مساءً

حصلت شركة أيميا باور «AMEA Power» – وهي شركة للطاقة المتجددة مقرها دبي – على 750 مليون دولار من التمويل لمحطة للطاقة الشمسية ومزرعة طاقة الرياح في مصر، معلنة إنها ستنظر في طرح عام أولي في السنوات الثلاث المقبلة.

وقال رئيس مجلس الإدارة ، حسين النويس : «الإدراج هو أحد الخيارات ، والاندماج مع منظمة أخرى هو الخيار الثاني ، والتحالف مع لاعب عالمي رئيسي ، الخيار الثالث». «في هذه المرحلة ، نعتزم مواصلة النمو».

وأشارت أيميا باور إلى إن الشركة تأمل في الانتهاء من المحطات المصرية التي ستبلغ طاقتها الإجمالية 1 جيجاوات في غضون عامين. وأضاف أنها جمعت التمويل لبنائها من عدد من المقرضين من بينهم ستاندرد تشارترد وسوميتومو ميتسوي المصرفية وشركة إنترناشونال فاينانس كورب.

وتحظى مصر باهتمام كبير من مستثمري الطاقة النظيفة ، حيث يرى العديد منهم أنها موقعًا رئيسيًا لبناء مزارع طاقة الرياح والطاقة الشمسية ومحطات الهيدروجين الخضراء.

واستضافت مصر قمة المناخ COP27 لهذا الشهر ، والتي أعلنت خلالها عن بناء مزرعة رياح بقيمة 11 مليار دولار ، وهي واحدة من أكبر المزارع في العالم.

يقع مصنع الرياح إيميا، الذي ستمتلك فيه شركة سوميتومو اليابانية حصة 40% ، في رأس غارب على البحر الأحمر. سيكون مشروع الطاقة الشمسية في أبيدوس على النيل.

زر الذهاب إلى الأعلى