بترول وغازسلايدر

النفط يتحول للارتفاع بفضل توقعات متفائلة بشأن الاقتصاد الصيني

23 يناير 2023 | 5:09 مساءً

تحولت أسعار النفط إلى الارتفاع خلال تعاملات الاثنين 23 يناير، ماحية خسائرها التي سجلتها في وقت سابق اليوم، وسط توقعات متفائلة بحجم الطلب على الخام مع التعافي الاقتصادي المتوقع هذا العام في الصيني أكبر مستورد للنفط.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 71 سنتاً أو 0.76% إلى 88.30 دولار للبرميل.

 

كما صعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركية بنحو 42 سنتاً أو 0.55% إلى 82.09 دولار للبرميل.

 

وشهد التداول الآسيوي تعاملات محدودة بسبب عطلة بداية العام القمري الجديد، لكن محللين قالوا إن التفاؤل المرتبط بإعادة فتح الصين من المرجح أن يدفع أسعار النفط إلى الارتفاع.

 

وقال محللو السلع في مؤسسة ANZ – في مذكرة – إن البيانات تظهر انتعاشاً قوياً في السفر في الصين بعد تخفيف قيود كوفيد-19، مشيرين إلى قفزة 22% في الحركة المرورية على الطرق حتى الآن هذا الشهر مقارنة بالعام السابق في 15 مدينة رئيسية في البلاد.

 

وكان قد كشف رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول الجمعة 20 يناير أن أسواق الطاقة قد تشهد نقصا في المعروض خلال 2023 إذا تعافى الاقتصاد الصيني بالطريقة التي تتوقعها المؤسسات المالية.

وتمتلك هولندا نحو 175 حقلا من حقول الغاز البرية الصغيرة بإمكانها توفير حوالي 400 مليار متر مكعب من الغاز.

وقال محللو السلع في مؤسسة (إيه إن زد) في مذكرة، إن البيانات تظهر انتعاشا قويا في السفر بالصين بعد تخفيف قيود “كوفيد-19”.

وأشاروا إلى زيادة 22% في الحركة المرورية على الطرق حتى الآن هذا الشهر مقارنة بالعام الذي سبقه في 15 مدينة رئيسية بالبلاد.

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، يوم الجمعة، إن أسواق الطاقة قد تشهد نقصا في المعروض هذا العام إذا انتعش الاقتصاد الصيني بالطريقة التي تتوقعها المؤسسات المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى