رياضة

منتخب مصر لليد يبحث عن فارق 4 أهداف أمام الدنمارك.. السبب؟

23 يناير 2023 | 6:05 مساءً

يبحث أبطال المنتخب المصري لكرة اليد، عن فارق الـ4 أهداف في مباراة منافسه الدنماركي، عندما يتواجه الطرفان، مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الثالثة من الدور الرئيسي في بطولة العالم 2023.

فريق الدنمارك الملقب بـ”الديناميت”، يملك فريقًا متوجًا بآخر نسختين من بطولة العالم، عامي 2019 و 2021

منتخب مصر تحت قيادة المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو تمكنت في تحقيق 5 انتصارات من أصل 5 ممكنة في بطولة العالم 2023، على حساب كل من كرواتيا، المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، بلجيكا والبحرين، على الترتيب.

وقد تأهلت مصر إلى دور ربع النهائي في بطولة العالم، رسميًا، دون النظر إلى نتيجة مباراتها ضد الدنمارك.

رغم ذلك، يمكن لمنتخب مصر أن يضرب عصفورين بحجر واحد، أمام الدنمارك، حال الفوز بفارق لا يقل عن 4 أهداف.

ويبحث منتخب مصر عن ضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما إقصاء منتخب الدنمارك من بطولة العالم ،وثانيهما الثأر من موقعة القاهرة 2021، عندما ودع المستضيف، المنافسات من دور ربع النهائي على يد رفاق هانسن.

فارق الـ4 أهداف، مع فوز منتخب كرواتيا على حساب البحرين، بفارق يصل إلى 18 نقطة، بالتحديد (38-20 يعني إجراء قرعة بين المنتخبين الدنماركي والكرواتي، لتحديد من يرافق مصر إلى الدور المقبل.

ويظل السيناريو ممكنًا رغم ضعف احتمالية وقوعه، خاصة عند النظر إلى فارق ال 18 هدفًا في لقاء كرواتيا والبحرين.

وعلق هنريك مولجارد، نجم الدنمارك، في تصريحات لصحيفة sport.tv2 الدنماركية، على هذاالسيناريو: “يمكن أن يحدث الكثير في مواجهة مصر.. لكنني لا أتخيل فوز كرواتيا بفارق 18 هدفًا”.

ويحدد منتخب مصر في لقاء الدنمارك، موقفه من الصعود إلى دور ربع النهائي في بطولة العالم، فيالمركزين الأول أو الثاني، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل لحسم صدارة المجموعة.

صاحب المركز الأول يتأهل لملاقاة المجر، فيما يواجه صاحب المركز الثاني منافسه السويدي، الذي نصب نفسه ضمن أبرز المرشحين على لقب بطولة العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى