سلايدركهرباء وطاقة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الكهرباء موقف المشروعات الجاري تنفيذها

23 يناير 2023 | 6:58 مساءً

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حرص الحكومة على الوقوف على سير العمل بمختلف المشروعات في مجال الكهرباء باعتباره قطاعاً حيوياً يرتبط بمختلف مسارات التنمية.

وكان ذلك خلال اجتماع عقده مدبولي، مع محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة في الفترة الراهنة، وفقاً لبيان صحفي.

من جانبه، استعرض محمد شاكر الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع الكهرباء والطاقة، وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة، وكذا آخر التطورات في مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وتطرق الوزير إلى سير العمل بالمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة “حياة كريمة” لتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع ونقل الكهرباء.

وتناول الوزير موقف المشروعات، التي تم توقيع اتفاقيات بشأنها على هامش مؤتمر المناخ (COP27)لتنفيذها من خلال عدد من التحالفات العالمية.

واستعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أحدث جهود تعزيز التعاون الدولي مع عدد من المؤسسات في مجالات بناء القدرات ونقل المعرفة.

وألمح شاكر، إلى الخطوات التي تتم في إطار تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، بهدف الاستفادة من قدرات مصر من الطاقة المتجددة.

وشهد الاجتماع استعراض الدعم المطلوب لهذا القطاع الحيوي، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة العالمي، وكذا تغير سعر الصرف.

خضعت الظواهر الكهربائية للدراسة منذ القِدم، إلا أن علم الكهرباء لم يشهد أي تقدم حتى القرنين السابع عشر والثامن عشر. ومع ذلك فقد ظلت التطبيقات العملية المتعلقة بالكهرباء قليلة العدد، ولم يتمكن المهندسون من تطبيق علم الكهرباء في الحقل الصناعي والاستخدامات السكنية إلا في أواخر القرن التاسع عشر. وقد أدى التقدم السريع في تكنولوجيا الكهرباء في ذلك الوقت إلى إحداث تغييرات في المجال الصناعي وفي المجتمع أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى