أخبار عاجلة

بعد المنافسة على البريمير ليج : أرسنال والسيتي يتصارعان على صفقات كبرى

24 يناير 2023 | 3:14 مساءً

أعلن نادي أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الاثنين، تعاقده مع المدافع البولندي الدولي ياكوب كيفيور، في عقد طويل الأمد قادما من سبيتسيا الإيطالي.

ورغم أن النادي الإنجليزي لم يكشف عن تفاصيل الصفقة، فإن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن قيمتها تزيد على 20 مليون جنيه إسترليني (24.74 مليون دولار).

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال في بيان: “من الرائع انضمام ياكوب للفريق. إنه مدافع شاب متعدد المواهب، أظهر بالفعل إمكانات وقدرات رائعة مع سبيتسيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وكذلك على المستوى الدولي مع بولندا”.

وانضم اللاعب، البالغ من العمر 22 عاما، إلى سبيتسيا في آب/ أغسطس 2021، حيث شارك في 43 مباراة، وكان أيضا ضمن المنتخب البولندي في كأس العالم في قطر.

وأضاف أرتيتا: “سيضيف ياكوب القوة والجودة لدفاعنا. نرحب به وبعائلته في أرسنال، ونتطلع للعمل معه”.

وسيرتدي ياكوب القميص رقم 15، وسيبدأ على الفور التدريب مع زملائه الجدد في الفريق.

بدوره، أعلن نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، ووصيف أرسنال ومنافسه على الصدارة، تعاقده مع لاعب الوسط الأرجنتيني ماكسيمو بيروني، قادما من نادي فيليز سارسفيلد، في عقد يمتد حتى عام 2028.

وسجل اللاعب، البالغ من العمر 20 عاما، ثلاثة أهداف، وأرسل تمريرتين حاسمتين بعد ظهوره لأول مرة مع الفريق الذي يتخذ من بوينس آيرس مقرا له في مارس آذار الماضي.

ويلعب بيروني حاليا في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاما، وسيلعب في سيتي إلى جانب مواطنه خوليان ألفاريز الفائز بكأس العالم، والذي انضم إلى سيتي العام الماضي.

وقبل أسابيع، قالت وسائل إعلام إن مدرب السيتي بيب غوارديولا، استفسر من لاعبه السابق في برشلونة، ومدرب المنتخب الأرجنتيني للشباب حاليا خافيير ماسكيرانو، عن جودة بيروني، لينصحه الأخير بشدة للتعاقد معه.

ويحتل سيتي المركز الثاني في الدوري الممتاز، بفارق خمس نقاط عن أرسنال المتصدر، بعد أن خاض مباراة أكثر من الفريق اللندني الذي سيلعب أمامه في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى