الشركات

تفاصيل تغيير جي بي أوتو علامتها التجارية إلى “جي بي كورب”

24 يناير 2023 | 7:58 مساءً

كشفت مجموعة جي بي اتو عن تغيير علامتها التجارية إلى “جي بي كورب، حيث تعمل الهوية الجديدة للعلامة التجارية على تعزيز المكانة الرائدة التي  تمتعت بها الشركة على مدار 80 عامًا في العديد من القطاعات الاقتصادية والصناعية الحيوية. كما تعكس الهوية الجديدة الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة والتي مكنتها من التحول إلى كيان اقتصادي له قواعد مؤسسية، مما سيساهم بقوة في تحقيق طموحات وأهداف المجموعة وسط التغيرات التي تطرأ على المشهد الاقتصادي المحلي والعالمي.

وأكد نادر غبور، العضو المنتدب لـ جي بي كورب، أن إطلاق العلامة التجارية الجديدة هو من ناحية بمثابة تخليد لما خلّفته الشركة ورائها من إرث عظيم ومن ناحية أخرى يعكس التزام  جي بي كورب بالمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. ويقوم الاتجاه الاستراتيجيالجديد للشركة على تبني الممارسات المستدامة بما في ذلك التحول الرقمي والطاقة النظيفة وتمكين المرأة.

“القدرة علي التنقل” هو شعار جي بي كورب الذي يمثل رؤيتها ومهمتها، وهو كذلك يلقي الضوء على دورالشركة في دفع عجلة الازدهار الاجتماعي والاقتصادي من خلال دعم عملائها لتحقيق تطلعاتهم الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تهدف جي بي كورب إلى خلق كيان موحد يسمح لشركاتها التابعةجي بي أوتو وجيبي كابيتال وجي بي لوجيستكس وجي بي فينشرز وأكاديمية جى بى ومؤسسة غبور للتنميةبتبني رؤية الشركة وقيمها المشتركة.

ترتكز استراتيجية الهوية الجديدة  لـ جي بي كورب على ركيزتين رئيسيتين: أولهما التحول الرقمي وثانيهماالتنمية المستدامة. وسعيًا منها لتسريع التحول الرقمي، نفذت الشركة العديد من المشاريع بغرض التيسير على العملاء من خلال تطبيقات الهاتف المحمول وشات بوت((Chat Bot والمبيعات الرقمية ومراكز خدمة مابعد البيع، فضلاً عن برامج الولاء.

وفيما يتعلق بالاستدامة، أجرت الشركة بنجاح للمرة الأولى تقييم للبصمة الكربونية 2020/21، كما وضعتلنفسها أهدافًا محددة لخفض انبعاث غازات الاحتباس الحراري. وفي هذا السياق تخطط جي بي كورب لتركيب أنظمة طاقة شمسية كهروضوئية في جميع مصانعها بحلول عام 2024، مما سيوفر ما يصل إلى 40٪ من احتياجات الطاقة السنوية للمصانع. إضافةً إلى ذلك، أطلقت الشركة مبادرة لإعادة تدوير جميعالنفايات المعدنية والبلاستيكية والورقية وغيرها. كما تمضي الشركة قدمًا في خطة الاستبدال التدريجيللديزل لتستخدم بدلًا منه الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة في جميع مصانعها.

وتهدف الشركة إلى تمكين المرأة في سوق صناعة السيارات والمركبات الكهربائية (EV حيث وقعت مؤسسةغبور للتنمية اتفاقية مع بنك الإسكندرية لتصميم برنامج متكامل لتأهيل الطالبات للعمل في قطاع صناعةالسيارات. كما تعاونت المؤسسة كذلك مع بنك HSBC مصر لتأهيل وتمكين فئة من الشباب والشاباتليصبحوا فنيين متخصصين في صيانة المركبات الكهربائية. وأخيرًا، دخلت المؤسسة في شراكة مع مؤسسةبنك مصر لتقديم الدعم المالي لطلاب مدرسة التكنولوجيا التطبيقية التابعة للمؤسسة خلال فترة دراستهمالتي تصل إلى ثلاث سنوات.

نبذه عن جي بي كورب:

1- شركة جي بي أوتو: هي شركة رائدة في صناعة السيارات بالشرق الأوسط وأفريقيا، وتتميز بعملياتهاالتشغيلية القوية عبر بعض القطاعات الحيوية وخطوط الأعمال الرئيسية، بما في ذلك سيارات الركوبوالدراجات البخارية ذات العجلتين و الثلاث  عجلات والشاحنات التجارية ومعدات الانشاء والإطاراتوخدمات ما بعد البيع.

2- شركة جي بي كابيتال: هي ذراع الأنشطة التمويلية التابعة لـ جي بي كورب، حيث توفر مجموعة منالخدمات المالية غير المصرفية لمختلف فئات العملاء. وتقدم الشركة مجموعة من منتجات وخدمات التمويلسواء للشركات الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة، وكذلك تجار التجزئة والأفراد المطابقين لشروط التمويلمتناهي الصغر. وتقوم استراتيجية جي بي كابيتال على تبني أعلى المعايير في عملياتها، جنبًا إلى جنبمع تطوير باقة خدمات متنوعة بما يتوافق مع أفضل ممارسات المؤسسات المالية على مستوى العالم.

3- شركة جي بي لوجيستكس: هي مزود خدمة متكامل يقدم خدمات لوجستية عالية الجودة لقاعدة عريضةمن العملاء في جميع أنحاء العالم. ومن خلال باقة الخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركة فهي تساعدعملاءها وأصحاب الأعمال على التركيز على مهامهم التجارية الأساسية، بينما تعتني هي بالنيابة عنهمبإدارة كامل شؤون سلاسل الإمداد والتوريد. وإلى جانب دور الشركة في تقديم باقة خدماتها فهي تحرصأيضًا على تلبية مختلف رغبات عملاءها، مما يمكّنها من تقديم حلول لوجستية متطورة.

4- جي بي فينتشرز: هي شركة رأس مال مغامر ينصب تركيزها بشكل أساسي على الاستثمارات التأسيسيةفي مجال التكنولوجيا. وقد تم تأسيسها من قبل جي بي كورب بغرض اقتناص فرص نمو الشركات الناشئةذات الإمكانات العالية في قطاعات التكنولوجيا المالية والسيارات والخدمات اللوجستية والتعليم.

5-  أكاديمية جي بي : تأسست في يونيو 2013، وتتولى إدارتها حاليا مدرسة ساكسوني الألمانية الدولية(SIS). وتهدف الأكاديمية إلى توعية الناس بأن التعلم هو الاستثمار الحقيقي. وتقدم الأكاديمية للعاملينبشركة جي بي كورب وشركائها وكذلك عملائها الخارجيين دورات تدريبية في صيانة السيارات ومهارات إدارةالأعمال واللوجيستيات، وهو ما يحدث من خلال ورش عمل في فصول دراسية مجهزة للتدريب على أعلىمستوى. وقد وصل عدد الأيام التدريبية حاليًا إلى أكثر من 150 يوم تدريبي شهريًا، يتلقى فيها المتدربونعدد من الدورات الثرية سواء من خلال الحضور إلى الأكاديمية و/أو من خلال الإنترنت.

6- مؤسسة غبور للتنمية: هي مؤسسة غير هادفة للربح تهدف إلى سد الفجوة بين جودة التعليم المهني فيمصر من جهة، واحتياجات الصناعة للعمالة الماهرة من جهة أخرى، بالإضافة إلى تحسين الصورة الذهنيةالسائدة في المجتمع عن التعليم الفني. وتسعى المؤسسة ومبادراتها الرئيسية إلى تحسين

زر الذهاب إلى الأعلى