رياضة

بعد إجراء القرعة : مواجهات نارية بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

25 يناير 2023 | 2:11 مساءً

أقيمت قرعة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، اليوم الأربعاء، وأسفرت عن مواجهتين ناريتين.

وصعدت منتخبات إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا وهولندا إلى الدور نصف النهائي، الذي سيقام في هولندا، بعد تصدر مجموعاتها.

وأسفرت قرعة نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية عن المواجهتين التاليتين:

– هولندا ضد كرواتيا، يوم 14 يونيو المقبل.

– إسبانيا ضد إيطاليا، يوم 15 يونيو المقبل.

وتقام المباراة النهائية ومواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، يوم 18 يونيو المقبل.

إسبانيا تصعد لنصف النهائي أمام البرتغال
وخطف منتخب إسبانيا فوزا قاتلا من مضيفه البرتغال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب براجا، ضمن الجولة الختامية لدور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

سجل هدف المباراة الوحيد ألفارو موراتا في الدقيقة 88، ليقتنص للماتادور الإسباني 3 نقاط غالية يتأهل بها إلى المربع الذهبي بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 10 نقاط في المركز الثاني.

بدأت المباراة بضغط من منتخب إسبانيا وتسديدة من موراتا في الدقيقة الثانية، مرت بعيدا عن مرمى ديوجو كوستا حارس البرتغال، ثم أخطأ كانسيلو مدافع البرتغال في أحد التمريرات ليقطعها سارابيا وسدد كرة اصطدمت بأحد مدافعي البرتغال في الدقيقة 8.

وطالب كريستيانو رونالدو نجم وقائد منتخب البرتغال، حكم المباراة بالحصول على ركلة جزاء، إثر التحام من أوناي سيمون حارس إسبانيا معه داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء في الدقيقة 22.

وصوب روبن نيفيز لاعب منتخب البرتغال كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أوناي سيمون ببراعة، في الدقيقة 23، ثم أرسل برونو فيرنانديز تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لمست الشباك الخارجية لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، استغل كريستيانو رونالدو خطأ من داني كارفاخال وصوب كرة قوية تصدى لها أوناي سيمون حارس إسبانيا في الدقيقة 47، ثم ضغط منتخب إسبانيا بكل خطوطه وأهدر أكثر من فرصة قبل أن ينجح ألفارو موراتا في تسجيل الهدف القاتل للمنتخب الإسباني في الدقيقة 88، ليمنح الفوز والنقاط الثلاث للماتادور والعبور للمربع الذهبي.

زر الذهاب إلى الأعلى