أخبار عاجلةاقتصاد

سها جندي : تحويل أموال المصريين بالخارج بأي كمية في هذا الموعد

20 نوفمبر 2023 | بتوقيت 3:21 مساءً

كتب:

أعلنت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، اعتزام ممثلي البنك العربي الوطني الوجود داخل القنصلية المصرية في جدة خلال الأيام الـ3 للانتخابات الرئاسية، لتحويل أموال الجالية المصرية بأي كمية، دون أي مصاريف أو رسوم على الإطلاق إلى مصر.

وقال ممثل بنك مصر بالسعودية، إن البنك يحول أيضًا الأموال إلى مصر دون أي رسوم أو مصاريف إدارية.. جاء ذلك خلال لقاء السفيرة سها جندي، ببعض أبناء الجالية المصرية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ضمن جولتها الخارجية لبعض الدول العربية والأوروبية في إطار حملة “شارك بصوتك” لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وكذلك الترويج للاستثمار في مصر.

وذكرت “جندي” إن الحكومة أعلنت إصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين لمنحهم تيسيرات مختلفة من شأنها جذب أعلى معدلات استثمار، علاوة على وضع وثيقة سياسة ملكية الدولة لتتخارج من الكثير من المشروعات الناجحة والتي تتمتع بشعبية داخل مصر، لزيادة دور القطاع الخاص وإعطائه المساحة لقيادة المشروعات في السوق المصري، فضلا عن طرح عدد من الشركات ضمن برنامج الطروحات.

وأشارت إلى القرارات المهمة للمجلس الأعلى للاستثمار والذي يترأسه رئيس الجمهورية، وما طرحه من ميزات غير مسبوقة للمستثمرين.

وأضاف: الفرصة كبيرة وهناك الكثير من التيسيرات الضخمة في هذا الشأن، بجانب طرح خارطة للاستثمار الصناعي أمام المستثمرين، كما أعفت المستثمرين من معظم الضرائب خصوصًا المنفذين لمشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم والتي منحتهم إعفاء كاملًا من الضرائب.

ولفتت إلى أن وزارة الهجرة تدعم كل المستثمرين والمصدرين والمصنعين ورجال الأعمال الجادين، وما زالت مستعدة للتنسيق مع الجهات المعنية للتغلب على ما قد يواجههم من عقبات.

زر الذهاب إلى الأعلى