كهرباء وطاقة

وزير الكهرباء يلتقي مجموعة من المهندسين والفنيين المرشحين للعمل مع سيمنس

3 أبريل 2016 | 11:18 مساءً

التقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدد من قيادات القطاع بالمجموعة الأولى من المهندسين والفنيين الذين اجتازوا الاختبارات لشغل وظائف التشغيل في بعض المحطات الثلاث الجاري تنفيذها بالتعاون مع شركة “سيمنز” الألمانية بالإضافة إلى الشريك المحلي، شركتي “أوراسكوم” و”السويدي إليكتريك”، في “بني سويف”، “البرلس”، العاصمة الإدارية الجديدة، لإضافة إجمالي قدرات 14400ميجاوات.

وأكد شاكر، أن اللقاء يأتي في إطار البرامج التي سوف يتلقاها المتدربون، للعمل على تحسين الأداء وحسن استخدام الموارد البشرية.

ويتضمن البرنامج التدريبي دورات في النواحي الفنية وغير الفنية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، وبهدف إعداد كوادر بشرية قادرة على تشغيل المنظومة الكهربائية بكفاءة عالية.

وتتضمن مدة التدريب ثلاثة أشهر، ويتحمل تكاليف التمويل الشركة القابضة لكهرباء مصر، وشركة “سيمنز” الألمانية، يعقبها تدريب لعدة أشهر في ألمانيا.

وسبق الإعلان عن توظيف عدد 300 مهندس، و300 فني، في ديسمبر 2015، وتقدم لشغل تلك الوظائف ما يقرب من 14 ألف متقدم، وخضع المتقدمون لعدد من الاختبارات حتى يتمكنوا من الحصول على تلك الدورات التدريبية.

زر الذهاب إلى الأعلى