كهرباء وطاقة

رئيس شركة سيمنس يطلع الرئيس على تطورات إنشاء ثلاث محطات كهرباء عملاقة

18 مايو 2016 | 11:39 مساءً

طاقة نيوز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء جوزيف كايزر ، المدير التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة،  والدكتور جلال سعيد وزير النقل، بالإضافة إلى المهندس هانى عازر عضو المجلس الاستشارى لعلماء مصر. 
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المدير التنفيذى لشركة سيمنز أطلع الرئيس السيسي خلال اللقاء على تطورات إنشاء ثلاث محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، 
حيث أشار جوزيف كايزر إلى قيام الشركة غدا بتركيب ثلاثة توربينات فى الموقع المخصص لمحطة بنى سويف. وأوضح أن المحطات التى تنفذها الشركة ستكون من أكبر محطات توليد الطاقة فى العالم، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذها فى زمن قياسى، وأنها ستوفر 30 ألف فرصة عمل. 
وأشاد المدير التنفيذى فى هذا الإطار بالتعاون القائم بين شركة سيمنز والشركات المصرية العاملة فى مشروعات محطات الكهرباء، مؤكداً على اعتزاز الشركة الألمانية بالشراكة القائمة مع مصر، وحرصها على إنجاز المشروعات التى تُنفذها على أكمل وجه ووفقاً للجدول الزمنى المُحدد بما يساهم فى تحقيق خطط مصر التنموية. 
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسي، أشاد خلال اللقاء بوتيرة سير العمل بالمشروعات التى تنفذها الشركة الألمانية فى مصر وما تتسم به شركة سيمنز من التزام وجدية، مؤكداً تطلع مصر للانتهاء من تنفيذ محطات توليد الكهرباء وفقاً للجدول الزمنى بحلول عام 2018، ليصل إجمالى الكهرباء المولدة من المحطات الثلاث إلى 14400 ميجاوات بما يمثل نحو 50% من إجمالى الطاقة المولدة فى مصر حالياً. 
وأوضح يوسف، اللقاء شهد تباحثاً حول سُبل التعاون فى مجالات الطاقة المُتجددة، بالإضافة إلى امتداد التعاون مع شركة سيمنز الألمانية إلى قطاعات أخرى، ومن بينها تطوير قطاع النقل والسكك الحديدية فى مصر وتحديث بنيته التحتية، فضلاً عن تطوير الصناعات الوطنية ذات الصلة، لاسيما فى مجال إنتاج جرارات القطارات. 
زر الذهاب إلى الأعلى