كهرباء وطاقة

شاكر يلتقى مع ممثلة شركة STATE GRID لبحث التعاون فى مجالات نقل الكهرباء

23 نوفمبر 2016 | 1:00 صباحًا

طاقة نيوز

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالسيدة Mrs. Zhang Lei ممثلة شركة state Grid والوفد المرافق لها ، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة تدعيم ؤ.
يأتى ذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء
أوضح الدكتور شاكر أنه تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه طبقاً للجداول الزمنية المعدة لذلك ، مؤكداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك الخطة وذلك لتفريغ القدرات المولدة من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة) لإضافة 14400 ميجاوات بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المحليين (أوراسكوم، السويدى إلكتريك) .
وأضاف الدكتور شاكر أن ما تقوم به شركة State Grid الصينية تعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى حيث أنها تقوم بإنشاء حوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف . على مرحلتين ، وتم التخطيط لإنشاء تلك الخطوط بالتزامن مع دخول القدرات المولدة من المحطات الثلاث تباعاً.
واشادت Mrs. Zhang Lei أن هذا المشروع يعد أحد أوجه التعاون المثمر بين مصر والصين .
وأوضح شاكر أن مثل تلك المشروعات تأتى فى إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة ، مؤكداً على استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.
زر الذهاب إلى الأعلى